ان ترجمات الكتب المقدسة غير الدقيقة ادّت الى هرطقات كبيرة نتيجة لعدم الاخذ بالمفاهيم السائدة في الثقافة والاديان القديمة
مشكلة اخوة يسوع
لقد انجزنا هذا البحث للوقوف على حقيقة مقولة "اخوة يسوع" .فلمّا يكون الاخ هواخ حقيقي يتم التعبير عن ذلك من خلال اضافة كلمة "خاص" بعد الاسم. يقابل الكلمتين اخ و اخت بالفينيقية: اح واحت .من فعل احبّ وحب . ولكن بعض القبائل لا تستطيع لفظ الحاء، لهذا استبدلتها بالخاء . والعبران يلفظون كلمة "حًكًم ": خًخُم =حكيم . وتسهيلا اللفظ اصبح حرف ال كاف يلفظ مثل حرف ال خاء . فلهذا جميع الاحباء هم اح واحاي:اخوتي . نشير الى ان مار يوحنا هو الذي يتحفنا بالعدد الاكبر للجمل التي تتكلم عن احباء =اخوة يسوع..
يوحنا (1\47) اندراوس وجد اخاه "الخاص"سمعان . وحرفيا : باليونانية "ايذيون " =الخاص
يوحنا (1\11) " الكلمة " جاء الى "خاصته" ، وحرفيا : "إيذيّا " =خاصته
يوحنا (ا\11) وما استقبله " الاخصّاء " ، وحرفيّا : "ايذيوي" = اخصّاّؤه
يوحنا (4\44) الناصرة وطنه "الخاص " ، وحرفيّا : باتريدي ايذيّا = بلدته الخاصة
يوحنا (5\18) كان يقول عن الله ابوه"الخاص" ، وحرفيّا :باتيرا ايذيون = ابوه الخاص
يوحنا (5\43) اتى...باسمه " الخاص" ، وحرفيّا:اونوماتي ايذيو = اسمه الخص
يوحنا (6\18) يطلب المجد "الخاص " ، وحرفيّا:دوكسن ايذيّن = المجد الخاص
يوحنا (10\4) الخراف " الخاصة " ، وحرفيّا :ايذيّا بروباتا = الخراف الخاصة
يوحنا (10\4) ساق" خاصته " كلها ، وحرفيّا : اذيّا بانتا = الخاصة كلها
· 10-يوحنا (10\12) الخراف خاصته ، وحرفيّا بروباتا ايذيا =ليست الخراف خاصته
· 11يوحنا (13\1)اذ احب اخصائه ، وحرفيا اغابيساس ايذيويس=احب اخصائه
· 12يوحنا(15\19)العالم يحب خاصته ، وحرفيا كوسموس ايذيون...=العالم...خاصته
· 13 يوحنا(16\32)كل واحدالى خاصته ، " اكستوس تا اذيا ......الى خاصته
· 14 يوحنا(19\27)اخذها الى خاصته ،.....تا ايذيا = الى خاصته
· 15-يوحنا(10\27) خرافي الخاصة ، وحرفيا بروباتا اما=التي لي= خاصتي
· 16-مرقس(4\34) تلاميذه الاخصاء=الرسل ، وحرفياايذيويس ماثيتايس =تلاميذه الاخصاء
· 17-مرقس(13\3) في كل خاص ، " كاتا ايذيا
· 18- متى (9\3) مدينته الخاصة ، وحرفيا ايذين بولين =مدينته الخاصة
· نسوق مثلا واحدا عن الايات التي وردت فيه عبارة "اخوة يسوع" :
· يوحنا (20\17) يسوع قائم من الاموات يقول للمجدلية:
· "اذهبي الى اخوتي"= احبّائي....... فلا يوجد كلمة خاص هنا
· والان نظرة سريعة على عبارات "اخ واخت" في العهد القديم الذي هو بلغتنا الفينيقية او قريب منها: 1
- ابراهيم الخليل:.....يأتي من يقول له ان الملوك الذين غزوا سدوم اخذوا لوط ابن اخيه وامواله ومضوا...فلما سمع ان اخيه قد اُخذ ...جنّد رجاله...نجد في الجملة ذاتها ان ابن الاخ يصبح اخا عند انفجار العاطفة....
· 2- تكوين(25\14 ) اسماعيل كان قد نزل قبالة جميع اخوته.(فليس له الا اخ واحد)=احبائه
· 3 - تكوين(27\27) اسحق بارك يعقوب قائلا:.."سيدا تكون لاخوتك " (وله فقط اخ واحد)
· 4-تك (31\22)...فاخبر لابان ان يعقوب قد هرب....فاخذ اخوته ولحق به (اولاده)
· 5- فقال يعقوب للابان اثبت ما هو لك امام اخوتنا =احبائنا
· 6- فذبح يعقوب ...ودعا اخوته ليأكلوا (اي خاله لابان واولاده)
· 7- طوبيا (7\8)....قال لرفيقه عزريا :يا عزريا اخي....
· 8- فقال لهما راعوئيل :الف سلام عليكما يا اخوتي
· 9- وسألتهما امرأته :هل تعرفان طوبيت اخانا (من عشيرتنا)
· 10-قال طوبيا انا ابنه فوثب اليه راعوئيل وبكئ على عنق طوبيا اخيه
· قال طوبيا يا اخي عزريا اسأله ان بزف لي اختي سارة(ابنت راعوئيل)
· 12- (7\10) فالسماء قد حكمت ان تزف اليك.اقبل اختك فانت اخوها منذ الان .
· 13(7\14) ودعا راعوئيل امرأته وقال لها : يا اختي اعدّي الغرفة الاخرى
· 14(10\12) وقالت ام سارة لطوبيا :يا ولدي واخي الحبيب اعادك الرب.انا امّك وسارة اختك. **والان نرجع الى مار يوسف ونقول ما نؤمن به شخصيّا والسلطة الكنسية هي التي ستقرر بعد سنين من البحث... اذاً بعد ابحاثنا الخاصة استنتجنا انه يجب ان يكون القديس يوسف حُبل به بلا دنس الخطيئة الاصلية اولا وثانيا هو انه يجب ان يكون اصعده يسوع الى السماء بالنفس والجسد باذن خاص من الاب نظرا الى انه قام بدور الاب كما يجب ويسوع ناداه آلاف المرات يا ابي قبل ان يتكلم عن ابيه السماوي في تعاليمه واقل من مئة مرّة ......
واليكم عدد من البراهين :
ابراهيم آمن فحسب له ذلك برّا ويوسف آمن ولم يشكك ولم يطلب علامة مثل زكريا حتى انه لم يسأل اي سوأل كما فعلت العذراء... ( ولو بحكمة)...........
· النبي موسى رأى ملاك يهوه مثل يوسف ووكله...فلم يقبل حتى اعطاه هارون مساعدا
· النبي داود (ابوه) اختاره يهوه من وراء الغنم ورفعه الى رتبة ملك اي كافأه، وداود اخطأ
· مار يوسف ابتداء بالهرب الى مصر والرجوع الى الناصرة ونشر الخشب ودق المسامير...(اين الوعد "سيعطيه الرب الاله عرش داود ابيه "؟...بل فقط كرسي يوسف النجار. وسيبقى النجار نجارا وليس "جلالة ابي الملك يشوع ابن داود".....هذا الوعد لم يتم على الارض بل تمّ ليسوع في السماء . فاذاً يجب ان يكتمل الوعد لمار يوسف ويصبح بنفسه وجسده في السماء قرب ابنه الملك يشوع ابن داود ............
· سليمان الملك بنى الهيكل ووضع تابوت العهد في قدس الاقداس وحافظ عليه ...ومار يوسف حافظ على هيكل يهوه الحقيقي وعلى قدس اقداسه وعلى قدوسه ....فسليمان اُعطي الحكمة والمجد الملوكي الذي لم يأخذه ملك لا قبله ولا بعده ....
· ومار يوسف اصعده يشوع الى السماء بالنفس والجسد واعطاه هذا المجد الذي لم يأخذه اي رجل لا قبله ولا بعده...لان الاب(الارضي) يجب ان يكون مع ابنه ملك السماء.....
· النبي يوحنا المعمدان ..."نبي العلي ستدعى..." ومار يوسف ...اب لابن العلي دُعيً
· العذراء مريم ملكة السماء والارض. والملكة وان لم يكن زوجها ملكا فيكون دائما معها في القصر الملكي وربما قال لها يشوع: " لاتخافي يا مريم ان تأخذي معك "بابا يوسف "اخوكِ" وزوجك الى مملكتك السموية لان ملكها هو ابنكِ..يشوع
· العائلة المقدسة...:كما كانت على الارض ثالوثا صغيرا هكذا يجب ان تكون في السما ءامام الثلوث الاقدس
· الاب العلي: كما حلّ مكانه امام الناس مار يوسف بافضل دور. فعلى الاب العلي ان يعطيه افضل مركز في السماء بالنفس والجسد فهوالذي حمل مئات ومئات المرات الطفل يسوع وخاصة طيلة رحلة مصر ذهابا وايابا ....وكانت شاقة وبعيدة عن"مُلك داود ابيه" الموعود...
· الروح القدس ....كان مار يوسف مسهلاً عمله ودائما متجاوبا معه. فبادله بنفس التجاوب
· الثالوث الاقدس: كان هيكله في بيت يوسف في قدس اقداس العذراء فاخذه الى قدس اقداسه في السماء نفسا وجسدا فكما احترم جسد العذراء احترم له الثالوث جسده واصعده الى السماء...
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق